English     العربية

News

Nov 14, 2015

من الإعتصام التضامني مع أهلنا في برج البراجنة - كلمة حملة ">‫#‏بدنا_نحاسب‬


من الإعتصام التضامني مع أهلنا في برج البراجنة - كلمة حملة ">‫#‏بدنا_نحاسب‬

Posted by: Badna Nhaseb

من الإعتصام التضامني مع أهلنا في برج البراجنة - كلمة حملة ">‫#‏بدنا_نحاسب‬:

وكأننا لم نكتف أشكال الموت التي ابتلينا بها في هذا الوطن.

وكأننا لم نكتف الفقر والجوع والتشرد من يومياتنا لنساق على مذبح الموت البطيء، كي نغرق في بحور الديون والفساد والمحسوبية تدريجياً، أو نهرب منها لنغرق أيضاً في بحور الأمم بحثاً عن أملٍ بعيشٍ أفضل...
ليأتي الإرهاب ويطبق على أنفاسنا، في عقر دارنا، ويضرب خبط عشواء بين أطفالنا ونسائنا، لتمزقنا يد الإرهاب أشلاءً، وتنثر آلامنا بين شهداء وجرحى...

شهداءٌ نبكي فرقتهم في ذكريات شوارعنا، وجرحى نحفظ ندوب الألم محفورةً في أجسادنا....

الإرهاب البشع الذي نمقت ونرفض، ثقافة الإجرام التي تعودنا أن نواجه بصدرٍ رحب، وبطولةٍ نادرة، لن تخيف اهلناً، وسوف نكون على قدر المواجهة.

نستمد عزيمتنا من وحدتنا، فلا تمزقنا الطائفية، وتجعلنا أرضاً خصبةً يفتك فيها أرباب الظلم والظلام، ولا يستضعفنا دعاة الفتنة ليزرعوا بيننا ما طاب لهم من مؤامراتٍ ومكائد.

نقف اليوم من صيدا، عاصمة الجنوب المقاوم، الجنوب الذي دحر بفعل التضامن بين ابنائه، على اختلافهم، إحتلال العدو الصهيوني، وخرج منتصراً من مسيرة التحرير الطويلة، لنقول لأهل الضيعة في البرج الجريح، ألمكم هو ألمنا، وجرحكم هو جرحنا، لشهدائنا في البرج الراحة، لذويهم الصبر والسلوان، وللجرحى المصابين الشفاء العاجل..

إن هذا الإرهاب، الذي لا دين له سوى الحقد الأسود، ولا هوية له سوى الإجرام البشع، لن يدفعنا سوى إلى المزيد من التكاتف والتضامن فيما بيننا. ولن يجعلنا سوى أكثر منعةً، وأشد تحصيناً فلا مكان للطائفية عندنا، ولا سبيل لخلاصنا سوى التمسك بالوحدة في مجتمعنا على تنوعه.

وعليه نؤكد كحملة بدنا نحاسب، على الدعوة للمسيرة المقررة يوم 22 تشرين الثاني، مسيرة الإستقلال، نحو إستقلال حقيقي، وندعوكم جميعاً للمشاركة الفاعلة فيها، تأكيداً على وحدة الشعب اللبناني، وحقه في أن يكون هذا الوطن، وطناً سالماً، يؤمّن سبل العيش الكريم لجميع أبنائه.

--------------------------------------------------

Sharing is Caring